مترو الأنفاق يكشف حقيقة تقابل قطارين في نفس الإتجاه بمحطة «أم المصريين»

أحد قطارات مترو الأنفاق
أحد قطارات مترو الأنفاق

كشف أحمد عبدالهادي بكير ، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حقيقة ما تم نشره أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تقابل قطارين فى نفس الإتجاه بمحطة أم المصريين بالخط الثاني و الحديث عن حدوث حالة من الذعر بين الركاب.

وأكد «بكير» أن هذا الخبر عار تماما من الصح ، مؤكدًا أنه من المستحيل قيام قطارين على نفس السكة فى إتجاهين مختلفين، وأنه لم يتم تسجيل أى شكاوى من الركاب تفيد بحدوث ذلك الأمر، مشيرًا إلى أن محطة أم المصريين بالخط الثاني تعمل بشكل طبيعي بالاتجاهين.

اقرأ أيضًا.. «النقل» تحتفل بذكرى نصر أكتوبر بافتتاح محطة قطارات الصعيد و6 محطات مترو

أما بخصوص ما نشر أيضا بشأن وجود جراج فى إتجاه المنيب، وأنه تم تخزين القطار بالجراج فهذا الأمر أيضا لا أساس له من الصحة نظرا لعدم وجود جراج بمحطة أم المصريين بإتجاه المنيب و للتوضيح المحطة بها سكه إضافية بإتجاه شبرا الخيمة يتم إستخدامها فى تخزين القطارات للدفع بها أوقات الذروة لإستيعاب كثافة الركاب فى الفتره الصباحية.

وتابع: تم التأكيد على أن خطوط المترو تعمل بأحدث و أدق أساليب الإشارات التى تقوم بتنظيم حركة القطارات وتضمن أمن و سلامة الركاب من خلال نظام إشارات كهربائية ونظام حماية أوتوماتيكية ATP تضمن الحفاظ على المسافة الأمنه بين القطارات وبعضها ولا تسمح بمسير قطارين في نفس الإتجاه دون وجود تلك المسافة الأمنه و أيضا نظام الإشارات الأمن و الفعال في حالة عمل مناورات على الخطوط الطوالي أو الأحواش ولا يسمح بحدوث أي خطأ بشري سواء من السائق أو مراقب التحكم المركزي .

تابع.. لماذا يُوصف مشروع القطار الكهربائي السريع بـ«قناة سويس جديدة»؟

و تهيب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي و الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا .

وختامًا، ناشد "متحدث المترو " جمهور الركاب الرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة بالتواصل معنا عبر خدمة الخط الساخن 16048 وأيضاً عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس أب 01221116048 وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وأيضاً عبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg وذلك لتلقى كافة الشكاوى والإقتراحات والأستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق مع تواجد مكاتب للشكاوى بعدد من محطات المترو و التابعة لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء وذلك لتلقى كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بكافة الجهات وليس مترو الأنفاق فقط . وتتمنى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق دوام الصحة والعافية لجميع مستخدمى خطوط المترو و جميع العاملين بالشركة وجميع الشعب المصري العظيم .